سيارة كهربائية تشحن من أي منفذ كهربائي

اذهب الى الأسفل

سيارة كهربائية تشحن من أي منفذ كهربائي

مُساهمة من طرف صدى القلوب في السبت أبريل 04, 2009 1:39 am

أطلقت شركة جنرال موتورز النسخة الإنتاجية من سيارتها شيفروليه فولت الكهربائية التي يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي تكلفته أقل من سعر فنجان القهوة في خطوة للتخلص من ارتفاع تكاليف البنزين.
وقال المدير التنفيذي ريك واجونر إن "هذه السيارة تعد ابتكارا تكنولوجيا جديدا تحتاجه صناعتنا للتجاوب مع طاقة اليوم والغد والتحديات البيئية"
والسيارة الجديدة عبارة عن سيارة صغيرة بأربعة مقاعد والخطوط الانسيابية ويوجد فيها من الداخل شاشة رقمية باللمس تعرض قياس الوقود وقياس الطاقة المتبقية في بطارية السيارة.
ووصف المدير التنفيذي الابتكار بأنه "سباق مع شركة تويوتا موتورز بشأن من يكون أول منتج لسيارة كهربائية يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي والتي ستطرحها في المعارض في 2010.
ومضت جنرال موتورز قدما في تطوير فولت المصممة لتسير 40 ميلا (64 كيلومترا) ببطارية ليثيوم-ايون يمكن إعادة شحنها من منفذ كهرباء عادي. والسيارة بها أيضا خزان بنزين للرحلات التي يزيد طولها عن 40 ميلا.
وقالت جنرال موتورز إن "السيارة فولت ستتكلف حوالي 2 سنت للميل الواحد لتعمل بطاقة البطارية بالمقارنة مع 12 سنتا للميل باستخدام بنزين بسعر 3.60 دولار للجالون.
وأضافت الشركة أن "فولت ستتكلف 80 سنتا يوميا لشحن البطارية تماما أي اقل من سعر فنجان قهوة.

_________________

*·~-.¸¸,.-~*
المجاهرة بـ الألم تسول "شفقة"
والتستر عليه إعلان "نعي"
وبينهما لن يصلح الدمع ما أفسدته قلوبنا
*·~-.¸¸,.-~*
-~*صدى القلوب*·~-
avatar
صدى القلوب
Admin

المساهمات : 262
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mraya.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى